الأحد، 23 نوفمبر 2014

مجاهرة بالعقوق ||


     أولائك الذين ينتظرون الصباح لينظروا في وجوه أمهاتهم ، لا يعلمون أن هناك من ينتظر الصباح لتخرج أمه من غرفته. حتى أولائك الذين يشتاقون لإفطار مع أمهاتهم يوم إجازة لا يعلمون ان هناك من يتمنى كوبا من الشاي يتأمله صباحا حتى يبرد دون أن يزعجه أحد.
الأمهات في الصين كما في افريقيا كما في المكسيك نشتاقهن فهن دائمات الانشغال . لكن .. هناك من يعاني متلازمة الأم . مجرد تواجدها في البيت يعني انها ستكون في غرفتك  وعند حاسوبك ووقت نومك وأينما إلتفتت تجدها .

- إن كنت تعانين الوحدة فلم ترفضين تواجد امك في غرفتك، في حياتك، عبر هاتفك، أمام باب عملك، وفي المساء، و ليلا، و مع الافطار صباحا .. أتشتكين  ثم تشتكين تواجد أمك معك.
- أن يلازمك شخص كـ أمّي  يعني أن يكتم أنفاسك أن يدون سنفونيات من الشخير على جدران غرفتك ، أن ينزعج من شاشتك المضيئة الصغيرة و يعيب عليك الانزعاج من شاشته المضيئة الكبيرة .

الأمهات روح  الحياة  لكن منهن كاتمات للصوت، للحياة، للحلم  ... ماذا لو خطر ببالك أن تبكي ليلا ؟ استعذي بالله ونامي قد تحس أمك بذلك فتسالك. وماذا ستجيبين ؟ أبكي من تواجدك في غرفتي؟ أم من اللاّشيء ؟

تواجد أمي في حياتي بهذه الكثافة وفي هذا العمربالذات مع قلة الجدوى ... قد يجعل مني كتلة من القرارات الخاطئة القابلة للإنفجار.
أخبروها أنّني تعبت .. لا تُخبيروها أنني أخبرتكم . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق