الأربعاء، 29 يوليو 2015

هذا ما يشعر به الجميع و كل يظنّ نفسه الحكيم ||


حين تصبح الأنانيّة نوعا من الهوس الجماليّ ، قف مع نفسك ساعة من الزمن . حدد فيها اختياراتك الأقرب ثم ابدأ بالتخلي عن ثلثي ما تملك ممّا لا تملك . أموالكَ وحُليُّكِ و بدلتكَ الزرقاء التي تعجبني وفستانكِ المخصّراحتفظوا بها فهي كلّ ما تملكون ، ضعوها خلفكم وانظروا الى الجهة الثانية . أنا الآن أقف قبالة ما لا أملك وأعتبره ملكي الخاص. هذه ليست انانية حمقاء، بل هي مشفوعة بالسّلام الداخلي . افتح يديك ! ابدأ معي بالعدّ على اصابعك : المواقع التي تتضمن صورا بدقة عالية والتي اتابعها يوميا ولا أظن أن أحدا منكم يعلم عنها شيئا . المدونات التي يبدو ان أصحابها من كوكب المثلجات باللوز المحمّص : كتاباتهم لذيذة حقّا وأنا أتابعهم بنهم . مئات التسجيلات الصوتية لحناجر ذهبية غير معروفة او بالكاد تكون معروفة لكن لا احد يهتم . أسماء من الماضي لها مواقف وقصص واشعار و كتابات أعجب منها لم يذكر التاريخ . 12جيجا من الافلام التي تذهب العقل . أفكار وأحلام وأمنيات محدّدة ومنظمة وأظنها تنتظر الوقت المناسب فقط لتقوم واقعا . كل هذه الأمور هي ملكي دون أن أملكها . انا أتمتع بها فردا مع أناسٍ آخرين غيركم انتم . مقالات لمفكرين وآراء لأئمة قد تهز ايمانكم هزا وترمي بمعتقداتكم الى الغلاف الجوّي للكوكب الجديد ، وحقائق لو علمتموها يقينا لزاد فسادكم بحجّة المباح ولإرتد بعضكم بحجّة الحلال ولبقي أغلبكم يُكذِّب الحقّ ويصدّق نفسه وشيخه . وعشرات الحسابات والصّفحات الفايسبوكية التي تملأ قائمة الاهتمامات على متصفّحي أتابعها في صمت لا اشارك منها اي منشور حتى لا تكتشفوها . وان كنت اسعى لتحسين الذوق العام الا انّني أعتبر مشاركة هذا الجمال معكم انتم تشويها لجمالها هي . فلتحي انانيّتي ولتسقط اختياراتكم التافهة. 

حين اقارن رغبتي في المزيد برغباتكم في الاكتفاء يسهل عليّ تفسير التغيرات الكثيرة والسريعة التي حصلت لي خلال فترات زمنية قصيرة . ومازلت اراكم حيث انتم منذ أوّل لقاء . أمّا ما لم يتغيّر فيَّ من البداية حتى الآن فهو اعجابي الشديد باللّون الأزرق . ومن لا يأثر فيه الجمال ويميل ميله ويأخذ من ريحه لن اسمح له أن يكون جارا لي في الكوكب الجديد . ابقوا هنا . هذا المكان يشبهكم !

قبل أن أنسى .. فتوى ابن باز التي صدّعتموني بها نبذا للجمال لا تفرق كثيرا عن فتوى ابن عثيمين التي تنكرونها بدعوى الجمال .  هذه ايضا لن اخبركم عنها . =D

هناك تعليق واحد:

  1. انّني أعتبر مشاركة هذا الجمال معكم انتم تشويها !

    أنتي أنانية جداً :( , بالمناسبة أنا كذالك أحب اللون الأزرق .

    ردحذف